الأغذية الصحية تخفض خطر الموت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الأغذية الصحية تخفض خطر الموت

مُساهمة  محمود في السبت سبتمبر 05, 2009 11:37 pm

يؤدي تناول الأغذية الصحية إلى إطالة العمر وخفض خطر الموت بحوالي 25% . وقالت أستاذة علم التغذية في كوينز كولدج بجامعة المدينة في نيويورك أشيما كانت،إن الأطعمة الصحية تخفض خطر الموت بحوالي 25% وذلك بعد متابعة الحالة الصحية لمجموعة كبيرة من الأشخاص لفترة 10 سنوات.
واستعانت كانت التي أعدّت الدراسة مع زملاء لها ، بقاعدة بيانات عن مرضى حصلوا عليها من المعاهد الوطنية للصحة الأميركية تشمل معلومات عن أكثر من 350 ألف رجل وامرأة لمعرفة العلاقة بين التغذية الملائمة والعمر الطويل.
وربط الباحثون في الدراسة بين العادات الغذائية لهؤلاء الاشخاص ومعدل وفياتهم خلال فترة عقد من الزمن بعد تقسيمهم إلى خمس مجموعات لمعرفة مدى تقيدهم بجدول يشتمل على الخطوط العامة للتغذية السليمة في أميركا خلال عام 2005.
و قالت كانت " إذا حصلت على العلامات الخمس الأعلى في هذا الجدول فإن خطر وفاتك خلال 10 سنوات ينخفض بنسبة تتراوح ما بين 20 و 25 في المائة".
ولاحظت أن النساء في الدراسة كنّ يتناولن أطعمة مفيدة صحياً أكثر من الرجال وهذا ما أدى إلى تراجع خطر وفاتهن بنسبة 25% في حين أن هذه النسبة لم تتعد الـ 10% بالنسبة إلى الرجال.
وقالت كانت " إننا نشجع على هذه العادات الغذائية منذ بعض الوقت". وتنصح الباحثة بتناول الخضار والفاكهة بكثرة وتجنب مشتقات الحليب التي تحتوي على نسبة عالية من الدسم وأكل الخبز المصنوع من القمح غير المقشور واللحوم غير المدهنة مثل الدجاج والاسماك ،وممارسة التمارين الرياضية.
وأضافت "إذا أكل شخص ما بين خمس وست حصص غذائية خلال الاسبوع فسوف يحصل على أعلى العلامات في البرنامج الغذائي الاميركي".
وذكرت الدراسة التي نشرت في "مجلة التغذية" أن التغذية الصحية الملائمة قد تؤخر خطر الاصابة بتصلب الشرايين وتقي من أمراض القلب الوعائية، وهي بذلك تطي

محمود

عدد المساهمات : 134
تاريخ التسجيل : 05/09/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى